جامعات بولندا الأوروبية

معلومات عن الحياة في بولندا :

-المصروف الشهري الذي قد يحتاجه الطالب بين 100-250 يورو

-السكن الداخلي او الخارجي مشترك بين 100-150 يورو

-المواصلات 20 يورو بطاقة مواصلات شهريا

-الإقامة العادية يتم تجديدها سنويا

يسعى الكثير من الطلاب الحصول على حق الدراسة في بولندا، حيث إنها تحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم. كما انها تحتل المركز الرابع على مستوى أوروبا وتأتي بعد المملكة المتحدة والمانيا وفرنسا. وهذا دليل كافي على مدى تطور الدولة تعليمياً وذلك منذ انهيار الشيوعية في البلاد اى منذ 1989

ولك ان تعلم عزيزى القارىء انه يوجد في بولندا حوالي 500 جامعة، ولكن معظمها قطاع خاص. ولقد تخرج من هذه الجامعات الكثير من الشخصيات البارزة مثل “ماري كوري” التى حصلت على جائزة نوبل. بالاضافة الى العالم الفلكي المشهور “نيكولاس كوبرنيكوس”. يوجد في بولندا حوالي 15 جامعة تقع بين افضل جامعات العالم بحسب التصنيف المخصص للجامعات الناشئة.

ومن أهم عوامل جذب الطلاب الى جامعات بولندا هى انخفاض تكاليف المعيشة. وهذا الفرق يزداد وضوحاً عند مقارنتها بتكاليف الدراسة في مثيلاتها من الدول الأوروبية. ولك ان تعلم أن مصاريف الدراسة للعام الواحد في المتوسط بلغت 4,500 دولار للعام الدراسي الواحد.

الجامعات

وبما ان بولندا تقع في قلب القارة الاوروبية ، حيث يبلغ تعداد السكان بها حوالي 39 مليون نسمة. لقد بدأ صيت بولندا يزدهر خاصة بعد انضمامها للاتحاد الأوروبي عام 2004. وسرعان ما أصبحت أكثر شهرة أثناء الأزمة الاقتصادية الطاحنة عام 2009. وبالرغم من الظروف الصعبة الا انها كانت من الدول القليلة جداً التي شهدت توسعات اقتصادية كبيرة. كما ان لها تاريخ طويل في التعليم، حيث انه تم تأسيس اول جامعة بها في القرن الرابع عشر. ولهذا فلا عجب أن جامعات بولندا هي الأكثر شهرة على مستوى العالم، حيث انضم إليها ما يقرب من 7 الف طالب على مستوى العالم في الفترة ما بين عامي 2015 و 2016.

جامعة وارسو :

انها واحدة من اكبر جامعات بولندا الحكومية في الفترة ما بين 2010 و2011. ولقد احتلت المرتبة الثانية من بين 500 جامعة في عام 2006. لقد تم تأسيس هذه الجامعة عام 1816 ويبلغ عدد الدارسين بها حوالي 53 الف طالب وتضم 21 قسم. يعمل بالجامعة حوالي 6000 موظف ويمثل نسبة الأكاديميون بها أكثر من 50%. ولك أن تعرف أن الحرم الجامعى أيام الحرب العالمية الثانية كان عبارة عن ثكنات عسكرية للجنود الألمان. ولهذا اتخذها بعض الاكاديميون مكان سري لتعليم وتثقيف الشباب وكان يطلق عليها في بادئ الامر “الجامعة السرية في وارسو”

جامعة جاجيلونيان ” ju ” :

هي جامعة عريقة في مدينة كراكوف في بولندا، وقد تم تأسيسها عام 1364 في عهد الملك كازيميز الثالث الأعظم. وقد تم إطلاق هذا الاسم عليها منذ عام 1817 ميلادية، وكان يطلق عليها في القدم جامعة كراكوف. إنها ثاني أقدم جامعة على مستوى منطقة وسط اوروبا. وتأتي بعدها جامعة كارلوفا الألمانية في مدينة براغ. ومن أشهر الخريجين من هذه الجامعة “البابا يوحنا بولس الثاني” و “نيكولاس كوبرنيكوس”. كما إنها تحتل المركز الرابع عشر EECA  حسب تصنيف

 ويبلغ عدد الطلاب بها حوالي 39 ألف طالب وطالبة

طريقة التسجيل :

-سعر المنحة يشمل المعهد والتسجيل بالجامعة 7900 يورو فقط لجميع التخصصات الطبية وغيرها

-يتم تقديم طلب للجامعة  والمعهد لكي يتم إصدار الأوراق اللازمة للفيزا 

-بعد اصدار الفيزا يتم تحديد موعد للسفر لكي يتم استقبال الطالب في المطار 

يبدأ الطالب الدراسة لمدة سنة في معهد اللغة البولندية لكي يستطيع  الالتحاق بأحد الجامعات  الحكومية او الخاصة

[]
1 Step 1

نموذج التسجيل في جامعات بولندا

سوف يتم التواصل معك لتزويدك بالمعلومات  والإجابة عن كافة  الاستفسارات

المعلومات الشخصية

الرجاء التأكد من رقم الإتصال

الجامعة 


طالب جديدتحويل انتقال
الحالة الدراسية؟
بكالوريوسماجستير دكتوراه
المستوى المرغوب؟
الرجاء رفع الملفات المطلوبة أدناه مترجمة للغة الإنجليزية
فقط للتأكيد على انه طلب غير عشوائي يرجى الإجابة بـ "نعم"
نعملا
هل توافق على دفع المصاريف كاملة ؟
keyboard_arrow_leftPrevious
Nextkeyboard_arrow_right
FormCraft - WordPress form builder
Close Menu
Translate »
Open chat
1
تحدث مباشرة عبر واتساب
Powered by
Close Panel